منتديات جنون الحب



منتديات جنون الحب
 
الرئيسيةشبكة جنون الحبالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر // عضو منتدى جنون الحب ،، يسرنا زيارتك ، ونتمنى ان نكون مرضى لك فيما تبحث عنه ،، إذا كانت هذه الزيارة الأولى لك ننصحك بالتسجيل والمشاركة مع المنتدى ،، للحفاظ على نظام المنتدى يتوجب عليك التسجيل ببريدك حيث سوف يتم ايقاف العضويات التي تحمل بريد وهمي او اسم غير لائق ،،  ، تحياتنا ادارة المنتدى


شاطر | 
 

 القوات المسلحة السعودية تقتل وتأسر 250 مسلحاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدارة
الأدارة
الأدارة
avatar

ذكر
الدلو
المساهامات : 199
العمر : 30
دولتي :
المزاج :
الوسام :
دعاءدعاء :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: القوات المسلحة السعودية تقتل وتأسر 250 مسلحاً   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 7:17 am

القوات المسلحة السعودية تقتل وتأسر 250 مسلحاً












شنت القوات المسلحة السعودية غارات جوية على مواقع المتسللين المسلحين على الشريط الحدودي الجنوبي بالقرب من جبلي الدود ورميح، بعد اشتباكات استمرت ساعات عدة، أسفرت عن مقتل وأسر أكثر من 250 من المسلحين. وأوضحت مصادر عسكرية سعودية لـ «الحياة» أن القوات المسلحة السعودية اشتبكت مع متسللين مسلحين على الشريط الحدودي، وأسرت عدداً منهم.
وذكرت أن الطائرات الحربية شنت غارات مكثفة على مواقعهم في جبلي الدود ورميح. واضافت المصادر إن الاشتباك حدث عقب ضبط مسلحين كانوا يجاولون التسلل إلى الأراضي السعودية، وأطلقوا النار على القوات السعودية المرابطة على الشريط الحدودي المحاذي لليمن. وتابعت: «تم التعامل مع المسلحين بما يقتضيه الموقف، وأطلقت المدفعية قذائفها نحو مواقعهم، فيما شنت الطائرات هجوماً على الجبلين اللذين يتمركزون فيهما».
ولفتت المصادر إلى أن الهجوم العنيف الذي شنه الجيش السعودي أمس يأتي في سياق تغييرات في التكتيكات العسكرية.
من جهة ثانية، ضبطت القوات المسلحة السعودية أمس سبعة من المسلحين، تحصنوا في أحد المنازل القريبة من الشريط الحدودي، وعثرت بحوزتهم على أسلحة وذخيرة ومبالغ مالية كبيرة بعملتين أجنبيتين. وفي صنعاء، أعلن أمس ان وحدات من الجيش اليمني متخصصة في مكافحة الارهاب شنت عمليات نوعية ضد عناصر المتمردين «الحوثيين» في احياء مدينة صعدة القديمة حيث تدور معارك ضارية بين الطرفين في محيط القصر الجمهوري ومطار المدينة، وان القتال اسفر عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من المتمردين. وذكرت مصادر عسكرية لـ «الحياة» إن مجموعات من المسلحين تشن هجمات مباغتة ومتقطعة ضد قوات الجيش في ضواحي المدينة، في محاولة لتخفيف الضغط عن رفاقهم داخل صعدة وتمكينهم من إخلاء جرحاهم.
وتأتي هذه العمليات في أعقاب نداء وجهه الجيش قبل أيام الى «الحوثيين» يطلب منهم مغادرة تحصيناتهم داخل المدينة، كما جــــدد الإنذار ثانية صباح أمس بمكبرا ت الصوت غير أن هؤلاء رفضوا الاستجابة.
من جهة ثانية، استمرت المواجهات العنيفة بين الجيش اليمني والمتمردين في مناطق متفرقة من صعدة وحرف سفيان والجوف. ففي محور صعدة أحبط الجيش محاولات الحوثيين للعودة إلى الجبل الأبيض الذي سيطرت عليه القوات الحكومية في وقت سابق، كما دمر مخازن للأسلحة تابعة لهم في منطقة حيدان وبيت الحمزي. وأعلنت مصادر عسكرية مصرع العديد من العناصر الحوثية بينهم اثنان من القادة الميدانيين هما علي المؤيد وطارق سجان في منطقة شدا. أما في محافظة الجوف المجاورة فصدت القوات الحكومية بمساندة متطوعين من القبائل هجمات عدة للمتمردين وسيطرت على جبل سميع واعتقلت قياديا «حوثيا» يدعى محيي الدين يحيى العنسي. وفي محور سفيان بمحافظة عمران (شمال شرق) تمكنت القوات الحكومية من تمشيط عدد من المواقع الحوثية وواصلت تقدمها باتجاه محافظة صعدة، كما تمكنت من تدمير عدد من السيارات التابعة للمتمردين شرق الجبال السود في حرف سفيان، والسيطرة على عدد من مواقعهم في المنطقة واعتقال ثلاثة صوماليين في حوث أحيلوا للتحقيق.
...................................................................................................
.
القوات السعودية تشن هجوماً «جوياً» و«أرضياً» واسعاً وتقتل وتأسر 250 مسلحاً


شنت القوات السعودية غارات جوية على مواقع المسلحين على الشريط الحدودي بالقرب من جبل الدود ورميح، بعد اشتباكات استمرت ساعات، ونتج من ذلك مقتل وأسر أكثر من 250 في صفوف المسلحين.وأوضحت مصادر عسكرية لـ«الحياة» أن الجيش السعودي اشتبك مع متسللين مسلحين على الشريط الحدودي، خلال محاولة أسرهم، بعد أن تمركزوا في جبل الدود ورميح، مشيرة إلى أن الطائرات الحربية شنت هجوماً عنيفاً على تلك المواقع.
وقالت المصادر إن عملية اشتباك الجنود السعوديين مع المسلحين وقعت عقب ضبط عدد منهم كانوا يحاولون التسلل إلى داخل الأراضي السعودية، حيث أطلقوا النيران على الجيش السعودي.
وأضافت: «تم التعامل مع المسلحين بما يقتضيه الموقف، وأطلقت المدفعيات الأرضية قذائفها نحو مواقعهم، فيما شنت الطائرات هجوماً على كهوف في جبال تمركزوا فيها».
وأشارت إلى أن الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية والمدفعيات الأرضية، نتج منها مقتل وأسر أكثر من 250 متسللاً، لافتة إلى أن الهجوم الكبير الذي شنته القوات السعودية ناتج من تغيرات جديدة في التكتيكات العسكرية.
وذكرت المصادر، أن هناك تعزيزات عسكرية جديدة وصلت إلى قرية الخوبة، إذ شوهدت الآليات العسكرية وناقلات الجند، وسيارات الإسعاف، تتجه إلى الطريق الرئيسي باتجاه قرية الخوبة، ومن ثم إلى داخل المنطقة العسكرية.
من جهة أخرى، ضبطت القوات السعودية أمس، 7 من المسلحين، تحصنوا في أحد المنازل القريبة على الشريط الحدودي. وقالت مصادر عسكرية لـ«الحياة»، إن القوات العسكرية وهي تعمل على تمشيط الحدود، ولا سيما القرى التي تقع بين السعودية واليمن، ضبطت 7 من المسلحين داخل المنازل التي أخليت من السكان، وعثر معهم على أسلحة وذخيرة ومبالغ مالية كبيرة.
ويأتي هذا التغيير التكتيكي في أسلوب إدارة المعركة مع المسلحين، رغبة في توجيه ضربات قاتلة للمسلحين، بعد مرور 24 يوماً على حادثة الاعتداء التي تعرض لها مركز لحرس الحدود السعودي أسفر عن مقتل أحد أفراد سلاح الحدود وجرح 13 آخرين.
وشهدت المواجهات بين القوات السعودية والمتمردين مراحل عدة، استطاع خلالها السعوديون توجيه ضربات موجعة للمسلحين، كما ضيّق الجيش السعودي الخانق عليهم أرضاً وبحراً، وهو ما اضطرهم إلى اللجوء إلى الكهـــوف في الجبال الحدودية، التي يواصــــل الطيـــران السعودي قصفها منذ أيام.

_________________________________________________















مجنونك (E)


أحبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jnon-al7ob.montadalhilal.com
الأدارة
الأدارة
الأدارة
avatar

ذكر
الدلو
المساهامات : 199
العمر : 30
دولتي :
المزاج :
الوسام :
دعاءدعاء :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة السعودية تقتل وتأسر 250 مسلحاً   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 7:21 am


_________________________________________________















مجنونك (E)


أحبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jnon-al7ob.montadalhilal.com
 
القوات المسلحة السعودية تقتل وتأسر 250 مسلحاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الحب :: منتديات متميزة :: اخبار-
انتقل الى: